TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي المالي العالمي" يوقع اتفاقية لاستقطاب الاستثمارات الخارجية

"دبي المالي العالمي" يوقع اتفاقية لاستقطاب الاستثمارات الخارجية
أحد معالم إمارة دبي

دبي - مباشر: وقع مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بهدف تحفيز المزيد من الاستثمارات الأجنبية في دبي، من خلال التأسيس لمستقبل مالي واعد عبر استقطاب الشركات الرائدة والمشاريع الناشئة لبدء أو توسيع أعمالها في الإمارة.

وتعزز الاتفاقية الشراكة طويلة الأمد بين الجهتين، كما تربط مركز دبي المالي العالمي مع جميع الأطراف المعنية ضمن الشبكة العالمية والإقليمية التي تتميز بها المؤسسة، والتي تشمل الأسواق الناشئة السريعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا، في إطار مساعي المركز المالي إلى استقطاب المزيد من العملاء، وفقا لبيان حكومي.

وبموجب بنود المذكرة سيتم تسهيل الاجراءات الجمركية وتمكين الشركات المرخّصة في مركز دبي المالي العالمي من إنجاز معاملات الاستيراد والتصدير إلكترونياً، وعبر شركات النقل السريع وشركات الشحن والتخليص بطريقة تضمن الاستخدام الأمثل للرمز الجمركي الممنوح (الكود) الخاص باستيراد البضائع واستخدام الإعفاءات الجمركية.".

وهذا التعاون يُسهم في دفع النمو الاقتصادي وإنعاشه والنهوض سريعاً من التأثيرات الناجمة عن أزمة تفشي انتشار وباءفيروس كرونا المُستجد (كوفيد-19).

ووقع مركز دبي المالي العالمي يوم أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بهدف تحفيز المزيد من الاستثمارات الأجنبية في دبي، عبر استقطاب الشركات الرائدة والمشاريع الناشئة لبدء أو توسيع أعمالها في الإمارة.

وأطلقت إدارة التعرفة الجمركية التابعة لجمارك دبي الأسبوع الماضي دليل عمل بشأن تجارة العبور "الترانزيت"، لنشر المعرفة الجمركية وتطبيق مبدأ الشفافية والوضوح في الإجراءات والتطبيقات المنفذة لتيسير تجارة الترانزيت.

ترشيحات:

"دريك آند سكل" توافق على قرارات متعلقة بإعادة الهيكلة